رئيس الجمهورية وملك السعودية يؤكدان على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين

2018/11/18 06:41:02 م    
رئيس الجمهورية وملك السعودية يؤكدان على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين

نيونيوز / بغداد

التقى رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاحد، بملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة السعودية الرياض، فيما بحثوا سبل تعزيز العلاقة الثنائية بين البلدين.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقته (نيونيوز)، ان "صالح بحث مع الملك سلمان بن عبد العزيز ملك الملكة العربية السعودية سبل تعزيز التعاون بين البلدين والارتقاء بها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين، فيما أكدا على أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة".

وقال صالح في حديثه أثناء اللقاء، بحسب البيان، ان "عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين العراق والمملكة يحتم علينا المضي قدماً في المزيد من التنسيق والعمل المشترك، وبالأخص تفعيل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والامنية".

وأضاف البيان، ان "الجانبان أكدا على أهمية ترسيخ الاستقرار والسلام ودعم الاستقرار الأمني والسياسي في دول المنطقة والعمل على أن تتضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر والأزمات التي تواجه المنطقة وتغليب لغة الحوار وتوحيد الجهود باتجاه القضايا المصيرية المشتركة"، اضافة الى "أهمية تفعيل المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين للارتقاء بالعلاقات للمستوى الاستراتيجي وفتح آفاق جديدة من التعاون في مختلف المجالات".

وشهد الاجتماع بحث عدة ملفات ومواضيع كان أبرزها تفعيل التعاون بين العراق والمملكة العربية السعودية في مجال الطاقة، والإسراع في فتح المنافذ الحدودية بين البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينمها بما يخدم المصالح المشتركة، بحسب البيان. انتهى7