الحشد الشعبي: تعرضنا الى استفزازات أمريكية في غرب الانبار

2018/11/18 07:19:05 م    
الحشد الشعبي: تعرضنا الى استفزازات أمريكية في غرب الانبار

نيونيوز/ الانبار

أعلن قائد عمليات الحشد الشعبي في غرب الأنبار قاسم مصلح، الأحد، عن تعرض قوات الحشد الشعبي الى استفزازات من قبل القوات الأميركية في محاولة منها لاتخاذ مطار الشهيد أبو رضا البلداوي كقاعدة لها في غرب الانبار.

وقال مصلح لموقع "الحشد الشعبي" وتابعته (نيونيوز) ان "القوات الأميركية تحاول استفزاز الحشد الشعبي وهناك تدخلات كبيرة من جانبها بهذا الصدد"، مشيرا إلى أن "وجود تحركات لإقامة قاعدة عسكرية في مطار الشهيد أبو رضا البلداوي وهم يحيطون حاليا بالمطار"، مضيفا ان "محاولات تمدد القوات الأميركية على الحدود العراقية السورية وفي مناطق غرب الأنبار يتنافى مع ادعاءاتها بأن دورها يقتصر على تقديم المشورة والتدريب".

وأكد مصلح، أن "الحشد الشعبي لن يسمح بتلك الاستفزازات وسيقوم بدوره في المحافظة على النصر الذي تحقق والذي أسهم بان ينعم العراق بالأمن بالتعاون مع القوات الأمنية"، لافتا إلى أن "قطعات الحشد الشعبي مستنفرة بالكامل لمواجهة اي طارئ قد يحدث بالتنسيق الكبير مع القوات الأمنية".

وشدد مصلح على "وجود تنسيق وتعاون كبيرين مع القوات الأمنية بمختلف صنوفها من أجل استباب الأمن والاستقرار في هذه المناطق ومنع أي خرق إرهابي"، مشيرا إلى "اننا كقوات عراقية وطنية لدينا القدرة الكافية للدفاع عن اراضينا وصد اي اعتداء إرهابي".

وقد يتعرض الشريط الحدودي بين العراق وسوريا بين الحين والآخر الى هجمات انتحارية من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي انطلاقا من الاراضي السورية، في حين ان القوات الأمنية العراقية تعلن تصدّيها وإفشالها تلك الهجمات. انتهى/8