نصار الربيعي لسفير صربيا: العولمة أصبحت قدرا ويجب استثمار ايجابياتها

2018/11/18 08:54:20 م    
نصار الربيعي لسفير صربيا: العولمة أصبحت قدرا ويجب استثمار ايجابياتها

نيونيوز/بغداد

بحث رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري، نصار الربيعي، الاحد، مع السفير الصربي في بغداد بالوف اوروش، العلاقات الثنائية، فيما شدد الجانبان على ضرورة تطوير الاقتصاد في البلاد.

وذكرت الهيئة في بيان تابعته (نيونيوز)، ان "نصار الربيعي استقبل، مساء اليوم، السفير الصربي في بغداد بالوف اوروش، بمكتبه في مقر الهيئة، حيث أكد الربيعي خلال اللقاء أن مرحلة ما بعد ٢٠١٨ تحقق فيها تغيير في اُسلوب اختيار الرئاسات الثلاث والكابينة الوزارية وتشكلت حكومة بعيدة عن التخندق المذهبي والاثني اما فيما يخص القرار السياسي الخارجي فان الكتل السياسية لا علاقة لها في ذلك لأنه من اختصاص وزارة الخارجية ورئاسة الحكومة".

واضاف الربيعي "أن العولمة أصبحت قدر لا تستطيع اي دولة أن تقول اريدها أو لا اريدها لكن ممكن أن تستثمر إيجابياتها وتجهض سلبياتها، “مشددا على "ضرورة الاهتمام بقطاع الاقتصاد وتعزيز التبادل التجاري وتنشيط السياحة بين البلدين".

الى ذلك أكد السفير الصربي "أن صربيا لها رغبة بفتح آفاق تعاون مع التيار الصدري وان حكومة صربيا تعتبر أن مقتدى الصدر هو مفتاح الحل في العراق".

وبين اوروش أنه "يعمل من اجل رفع تأشيرة الدخول بين البلدين لفسح المجال بين الشعوب للتعارف على الحضارات والاستفادة من الخبرات في مجال الدراسات والاطلاع من خلال السياحة وتعزيز عامل الاقتصاد لما يعود بالمنفعة على البلدين". انتهى/8