الرياض تكشف عن فرصة تاريخية للتبادل التجاري بين العراق والسعودية

2018/11/19 11:04:10 ص    
الرياض تكشف عن فرصة تاريخية للتبادل التجاري بين العراق والسعودية

نيو نيوز/ بغداد
قال رئيس مجلس الغرف السعودية سامي العبيدي، الاثنين، ان المرحلة المقبلة، ستشهد زيادة تدفق السلع والمنتجات السعودية إلى السوق العراقية، مشيرا إلى أن المرحلة ستشهد ايضا نشاطاً أكثر، وتعاوناً أكبر، في مجال التبادل التجاري بين البلدين.

وقال العبيدي في تصريح اوردته صحيفة "الشرق الأوسط” إن "المرحلة المقبلة ستشهد نشاطاً أكثر، وتعاوناً أكبر، في مجال التبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى فتح مجال الاستثمارات المشتركة للشركات ولأصحاب الأعمال من الجانبين”.

وأشاد العبيدي بـ"العلاقات السعودية – العراقية المتميزة، خصوصاً في جانبها الاقتصادي، انطلاقاً من الروابط والعلاقات الراسخة بين البلدين”، مبيناً أن "الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان تضعهما أمام فرصة تاريخية لبناء شراكة فاعلة لتحقيق التطلعات المشتركة".

وأضاف أن "زيارة الرئيس العراقي برهم صالح للسعودية، أمس، تؤكد تطور العلاقات وتناميها بشكل كبير ومطرد، بفضل جهود القيادتين”، لافتاً إلى أن "هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات البنّاءة بين الرياض وبغداد، والتعاون والتنسيق المشترك، لتعزيزها في كثير من المجالات".

واعرب العبيدي عن أمله بأن "تُسهِم هذه الزيارة في تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والنهوض بالتبادل التجاري إلى مستويات متقدمة، خصوصاً من ناحية زيادة تدفق السلع والمنتجات السعودية إلى السوق العراقية، في ظل وجود رغبة كبيرة من المجتمع العراقي في المنتج السعودي، وجاهزية الشركات السعودية لدخول السوق العراقية". انتهى2