الحلبوسي: الدوحة ساعدتنا بمليار دولار.. والسفير القطري سيباشر عمله في بغداد

2018/11/19 10:55:21 ص    
الحلبوسي: الدوحة ساعدتنا بمليار دولار.. والسفير القطري سيباشر عمله في بغداد

نيو نيوز/ بغداد
اشاد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، متانة العلاقات القطرية العراقية على كافة المستويات، وفيما أكد ان السفير القطري سيباشر عمله في بغداد، اشار الى ان الدوحة ساعدت العراق بمليار دولار في مؤتمر المانحين الذي عقد بالكويت.

وقال الحلبوسي في حوار مع صحيفة "الشرق" القطرية، تابعته (نيونيوز)، إن "قطر بالفعل تسعى لمساعدة العراق، فالدوحة قدمت مبلغ مليار دولار، في مؤتمر المانحين الذي عقد بالكويت لإعادة إعمار المناطق المحررة في العراق، على شكل مشاريع وعلى شكل مبالغ مباشرة. ونحن تحدثنا عن ضرورة تفعيل هذا الملف والدخول بفاعلية في إعادة إعمار العراق واستقراره".
وكشف رئيس مجلس النواب أن سفير قطر سيباشر عمله في بغداد، وسيتم فتح مكاتب لإعادة الإعمار في بعض المحافظات.
وأضاف أن "المستثمر القطري سيجد الدعم اللازم من الحكومة العراقية ومن المواطن أيضا الذي أصبح على وعي وفهم وإيمان بالاستثمارات الخارجية"، معربا عن أمله في أن "يكون رجال الأعمال القطريون مبادرين أسرع للتواجد في الميدان داخل العراق".
وأشار الحلبوسي إلى وجود لجان مشتركة بين قطر والعراق لتفعيل مجالات التعاون في الاقتصاد، وخاصة في النقل المشترك سواء النقل البحري أو الجوي وخلافه.
واستقبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، الأحد الماضي، رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، خلال الزيارة الرسمية، التي قام بها إلى الدوحة ورافقه فيها وفد نيابي. انتهى2