سائرون: التزمت بالترشيحات قنبلة سياسية ستعيدنا للمربع الاول

2018/11/19 02:23:10 م    
سائرون: التزمت بالترشيحات قنبلة سياسية ستعيدنا للمربع الاول

نيونيوز/ بغداد

دعت كتلة سائرون، الاثنين، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى اختيار وزراء امنيين وفق قناعته الشخصية وبعيدا عن الميول والاتجاهات، واصفة التمسك بالترشيحات يأنها "قنبلة سياسية" تهدّد بإعادة الجميع الى المربع الأول.

وقال النائب علاء الربيعي عضو تحالف سائرون، في بيان تلقت (نيونيوز) نسخة منه، "طالبنا مرارا وتكراراً السيد عبد المهدي بإبعاد تلك الوزارات عن الصراع والخلاف السياسي وحسمها بعيداً عن رغبات السياسيين وعن بورصة الأموال التي بدء الحديث يزداد عنها تحديدا في ملف وزارة الدفاع".

وأكد الربيعي ان "تسمية السيد عبد المهدي لمرشحي الوزارات الأمنية سيجنبنا الكثير من الخلافات والتخندقات التي من شانها ان تأزم الوضع السياسي أكثر مما هو عليه الان وسيختزل الكثير من الوقت".

وأوضح عضو كتلة سائرون بان "تمرير بعض الوزراء في الكابينة الاولى ممن عليهم ملفات فساد وشبهات انتماء لمجاميع مسلحة وملابسات ومسائل اخرى أعطى إيحاءات سلبية وعلامات تدل على فرض بعض الأسماء لميول سياسية وليس لكفاءة او مهنية شخصية".

وأشار النائب الربيعي الى ان "الحديث عن فرض بعض الأسماء على مجلس النواب لتمريرها قد انتهى وأصبح من الماضي".

ورجح عضو كتلة سائرون ان "اليومين المقبلين ستشهد انفراًجاً في حسم بعض الوزارات وعلى رأسها الداخلية" معتبرا ذلك بانه "تطور ملحوظ وإدراكا لحساسية الامر خصوصاً ان التزمت بالمواقف من قبل البعض كان سيفجر قنبلة سياسية قد تعيدنا الى المربع الاول لتشكيل الحكومة ويبدو هذا ما يتمناه البعض ويعمل عليه وما لا نسمح به مطلقاً".