مؤتمر المندوبين المفوضين، يصادق على مشروع قرار عراقي جديد للنهوض بقطاعَي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

2018/11/19 06:27:31 م    
مؤتمر المندوبين المفوضين، يصادق على مشروع قرار عراقي جديد للنهوض بقطاعَي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نيونيوز/بغداد

اختتم المؤتمر العشرون للمندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات (PP-18) أعماله في 16 تشرين الثاني الجاري، بإعادة تأكيد الدول الأعضاء لالتزامها بالرؤية المشتركة لعالم موصول تكون فيه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) مصدراً لتحقيق الصالح العام لكل فرد.

وقالت وزارة الاتصالات، في بيان تلقت (نيونيوز) نسخة منه، الاثنين، أن "العراق شارك في المؤتمر، عبر وفده المؤلف من هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات، ووزارة الخارجية، برئاسة رئيس هيئة الاعلام والاتصالات، علي ناصر الخويلدي، من خلال المساهمة في رسم الخطط التنظيمية والسياسات التكنولوجية للاتحاد الدولي للاتصالات".

واضاف البيان، ان "مؤتمر المندوبين المفوضين، صادق على مشروع قرار عراقي جديد (دعم مبادرة العراق Du3M 2025 للنهوض بقطاعَي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)".

وأشار الى أن "الاتحاد الدولي للاتصالات، سيقدم الدعم والخبرات التقنية اللازمة لتنفيذ مشاريع مبادرة (دعم)، من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وأفضل الممارسات المنفذة مع الخبراء المختصين من داخل الاتحاد وخارجه الامر الذي يسهم في تحقيق الاهداف والغايات التي نصت عليها المبادرة ويحقق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي". انتهى6