صحيفة تركية: صهر ترامب متورط بعملية اغتيال خاشقجي

2018/11/19 06:58:10 م    
صحيفة تركية: صهر ترامب متورط بعملية اغتيال خاشقجي

نيونيوز/ متابعات

كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، الاثنين، معلومات جديدة عن عملية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الشهر الماضي، داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية، تفيد بتورط صهر ترامب جاريد كوشنر في تلك الحادثة.

وقالت الصحيفة في مقال لرئيس تحريرها إبراهيم قراغول المقرب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ان "النقاشات الدولية حول صدور تعليمات ترتيب هذه الجريمة الوحشية وارتكابها جعلت من ظهور أدلة جديدة أمرا لا مفر منه. ويبدو أن اليوم أو الأسبوع الجاري هو أنسب وقت لنشر هذه الأدلة"، مبينا ان "محادثات بين مرتكبي الجريمة، محادثاتهم مع الرياض بعد ارتكابها، حوارات تثبت أن بن سلمان هو من أمر بنفسه بقتل خاشقجي، وربما دور الإمارات والاستخبارات المصرية في الواقعة، بل ومعلومات حول "مشاركة خبرة" الاستخبارات الإسرائيلية أو دور الولايات المتحدة في الجريمة".

وتساءل قراغول: "لماذا يفزع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؟ يفزع لأن صهره جاريد كوشنر متورط مع وليي العهد السعودي والإماراتي... بهذا الثلاثي أدار مساومات سرية حول مستقبل القدس، وحاول محو تركيا من خريطة المنطقة، ولا يزال يقود جميع الحملات السرية التي تستهدف تركيا ويحاول تحريض البعض في الداخل. كما أن هذا الثلاثي جعل السعودية أسيرة بين يدي إسرائيل، هذا فضلا عن المساومات السرية التي أدارها بشأن مكة والمدينة"، موضحا: "لقد تحولت جريمة خاشقجي إلى حالة تصفية حسابات داخلية حتى داخل واشنطن. فمعارضو ترامب أمسكوا طرف الخيط وشعروا أن لصهره دورا في الأمر، ولهذا فإنهم يهاجمونه دون هوادة".

وتابع إن "البيان الذي أصدرته الاستخبارات الأمريكية (سي آي ايه) حول أن بن سلمان هو من أصدر أمر القتل وتصريح ترامب الذي قال فيه "سيكشف هذا الأسبوع عمن قتل خاشقجي يشيران إلى أن هذا الأسبوع سيكون أسبوعا حرجا بالنسبة لكل تصفية الحسابات هذه".

وأضاف انه "لو بادرت تركيا كذلك بنشر التسجيلات الصوتية فإن هذا سيعني نهاية المشوار بالنسبة لبن سلمان. ولنقول من الآن أن الإدارة السعودية لو لم تعزل ولي العهد، حتى في ظل هذه الظروف، فإن المملكة ستواجه مصاعب كبيرة للغاية". انتهى/8