رداً على تقرير منشور في وول ستريت جورنال الاميركية.. وزير الكهرباء يوعز بفتح تحقيق

2018/11/19 09:37:08 م    
رداً على تقرير منشور في وول ستريت جورنال الاميركية.. وزير الكهرباء يوعز بفتح تحقيق

وزارة الكهرباء ترد على تقرير لصحيفة أمريكية اعتبرتها جهة فاسدة 
 
نيونيوز/بغداد 
بينت وزارة الكهرباء العراقية، أن رؤية الوزارة للمرحلة القادمة، تعتمد على الكفاءة في تقديم ما يحتاجه العراق من الطاقة الكهربائية، والنزاهة المالية والإدارية في جميع أقسام الوزارة.

 
وقالت الوزارة في بيان، ردت فيه على تقرير نشرته صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية، وتلقت (نيونيوز)، نسخة منه، أنها "تسعى لمعالجة جميع مظاهر الفساد وإحالة الفاسدين إلى القضاء ضمن السياقات الإدارية والقانونية، وحريصة على ألا تؤدي جهود مكافحة الفساد إلى المساس بسمعة منتسبيها من دون أدلة".
ودعت الوزارة، صحيفة (وول ستريت جورنال) الامريكية، إلى "تقديم ما لديها من وثائق وأدلة على ما جاء في تقريرها"، مضيفة أن "رؤية الوزارة للمرحلة القادمة، تعتمد على الكفاءة في تقديم ما يحتاجه العراق من الطاقة الكهربائية، والنزاهة المالية والإدارية في جميع أقسام الوزارة". 
يذكر ان صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية، قالت في وقت سابق من اليوم، بان شركة جنيرال الكتريك تسعى للحصول على مبيعات الطاقة في العراق، لكنها تخشى من اتهامها بالعمل مع وزارة الكهرباء العراقية كونها تخالف القوانين الامريكية التي تمنع العمل مع جهات فاسدة.
وافادت وكالة اعلام محلية، بان وكيل وزارة الكهرباء (عبد الحمزة هادي عبود) أحد اركان الفساد بالوزارة وانه لا يمكن امضاء اي عقد دون حصوله على العمولة (الكوميشن) ؛ مشيرةً الى استحالة الحصول على عقود كبيرة في الكهرباء بتجاوز شركة (علي شمارة) المرتبط بنوري المالكي، بحسب الوكالة. انتهى7