هكذا بدأ الحكيم اول يوم في رئاسته لتحالف الاصلاح

2018/11/20 10:52:26 ص    
هكذا بدأ الحكيم اول يوم في رئاسته لتحالف الاصلاح

نيونيوز/ بغداد

دشن عمار الحكيم اول يوم لرئاسته لتحالف الإصلاح والاعمار بمطالبة رئيس مجلس النواب بإلغاء امتيازات البرلمانيين، مشددا على أهمية استعادة الثقة بالبرلمان عبر أداء مهامه النيابية.

وكان تحالف الإصلاح الذي قادته رئيس الوزراء حيدر العبادي انتخابياً، ويضم كلاً من ائتلاف الوطنية برئاسة اياد علاوي وجبهة الحوار برئاسة صالح المطلك، عقد اجتماعاً لكافة مكوناته يوم الاثنين مساءا وقرر انتخاب الحكيم لرئاسته.

وقال بيان لمكتب عمار الحكيم، تلقت (نيونيوز) نسخة منه، انه "بحث خلال استقباله رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مستجدات الوضع السياسي في العراق وبين أهمية تضافر الجهود لتحقيق تطلعات الشعب العراق وتحقيق ما وعدت به الكتل السياسية المواطن العراقي في حملاتها الانتخابية".

واكد الحكيم على "ضرورة استكمال الكابينة الحكومية وتقديم الافضل للوزارات المتبقية وجددنا دعمنا للحكومة العراقية في تنفيذ برنامجها الحكومي".

وأشار رئيس تحالف الإصلاح والاعمار الى "أهمية إستعادة الثقة بمجلس النواب والشروع بأداء المهام التشريعية والرقابية". واكد "ضرورة إبداء أعلى درجات الشفافية بما يتعلق باستحقاق اعضاء مجلس النواب، وإلغاء الامتيازات التي تعزز الفارق بين النائب وباقي الدرجات في الدولة العراقية، ودعونا أيضاً الى توحيد الرؤى لتمرير القوانين المهمة خاصة القوانين التي تمس هيكل الدولة العراقية".

كما نوه الحكيم الى "أهمية الانفتاح على المحيط الاقليمي والدولي من منطلق المصالح المشتركة"، معتبرا ان "مصلحة العراق بأن يكون جسراً بين الفرقاء لا ساحة للصدام والتقاطع".