مجددا.. وزير الكهرباء يوعد موظفي العقود بتثبيتهم في موازنة 2019

2018/11/20 04:46:16 م    
مجددا.. وزير الكهرباء يوعد موظفي العقود بتثبيتهم في موازنة 2019

نيونيوز/ بغداد

خلال زيارته الى مركز السيطرة الوطني، شدد وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الثلاثاء، على ضرورة توزيع الطاقة الكهربائية بين المحافظات، فيما وعد موظفو العقود بتثبيتهم في موازنة 2019.

وذكر الاعلام وزارة الكهرباء في بيان تلقت (نيونيوز) نسخة منه ان "الخطيب زار دائرة التشغيل والتحكم، وتجول في مركز السيطرة الوطني ومركز سيطرة الوسط، التابعان للدائرة المذكورة، مطلعاً على سير العمل فيهما، وموجهاً، بضرورة تحقيق العدالة في توزيع الطاقة الكهربائية بين المحافظات".

واضاف ان "مدير عام دائرة التشغيل والتحكم، المهندس يحيى عباس قدم، شرحاً مفصلاً عن عمل مركز السيطرة الوطني، ومستعرضاً في ذات الوقت عدد من التحديات التي تواجه العمل".

وبحسب البيان فأن الوزير الخطيب اجتمع بالملاك المتقدم في الدائرة، الذين استعرضوا واقع وخطط الوزارة للسنوات المقبلة، والحلول والبدائل التي سترفع من القدرة الانتاجية للمنظومة، فضلا عن استعراض حجم الاحمال المتوقعة، وآلية تغطية نسبة عالية منها.

فيما التقى وزير الكهرباء عددا من ممثلي موظفي العقود، واستمع اليهم، وطمنهم قائلاً، نحن متمسكون بكم، وانا امثلكم في مجلس الوزراء ومجلس النواب والإعلام، ومساعينا جادة كوزارة لتثبيتكم على الملاك الوظيفي الدائم، وان تضمين فقرة التثبيت في قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٩، مع التخصيصات المالية لرواتبهم، خير دليل على ذلك، وفقا للبيان.

وكان وزير الكهرباء لؤي الخطيب قد وعد، الأسبوع الماضي، العاملين بصيغة العقود في الوزارة بتثبيتهم بعد اقرار قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019، جاء ذلك خلال استقبال الخطيب بمكتبه بمقر الوزارة، وفد من المنتسبين في محطة واسط الحرارية. انتهى/8