مسؤول كردي: امريكا عاجزة عن خفض نفوذ ايران في العراق

2018/11/20 05:03:14 م    
مسؤول كردي: امريكا عاجزة عن خفض نفوذ ايران في العراق

نيونيوز/ متابعات

أعلن مسؤول كردي في الوفد المفاوض مع وفد من وزارة الخزانة الامريكية، ابلغنا الأمريكان بانكم ستفشلون في فرض الحظر علي ايران كونكم عاجزين عن خفض نفوذ ايران في العراق.

ونقلت وكالة "ارنا" عن المسؤول الذي تابعته (نيونيوز) قوله ان "الوفد الامريكي الذي يزور العراق يبذل قصارى جهده لخفض نفوذ إيران في العراق والمنطقة الا ان جهوده هذه كانت عديمة الجدوى".

وتابع قائلا "اننا أبلغنا الوفد ان العلاقات بين العراق وإيران تاريخية وبناء على ذلك فان مثل هذه المساعي لن تثمر عن اي شيء".

واضاف، "اننا ذكرنا الامريكان بفشل الجهود التي بذلوها لبناء جدار فاصل على طول الحدود المشتركة مع المكسيك لوقف العلاقات معها وابلغناهم انكم تعملون الان في المنطقة البعيدة عنكم على وقف علاقات العراق مع ايران".

وكانت الولايات المتحدة قد أعادت فرضت عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7   آب 2018، التي كانت معلقة في السابق عقب التوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي لطهران بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في ايار الماضي.

ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية ضد طهران حيز التنفيذ، يوم الخامس من تشرين الثاني الجاري، حيث تطال قطاعين حيويين بالنسبة لطهران هما النفط والمصارف، إضافة إلى 700 من الشخصيات والكيانات. انتهى/8