نائب: سنة البناء همشوا النجيفي والعبيدي والجبوري والمطلك وعلاوي

2018/11/20 08:50:13 م    
نائب: سنة البناء همشوا النجيفي والعبيدي والجبوري والمطلك وعلاوي

نيونيوز/بغداد

قال النائبُ عن ائتلاف النصر، محمد نوري العبد ربه، أن الكتل التي مثلت المكون السني في تحالف البناء، ومعهم ائتلافي الفتح والقانون، تعمدوا تهميش شخصيات مهمة في تحالف الإصلاح، بالتمثيل في الحكومة الجديدة.

واورد العبد ربه، قائلا: "واجهنا عرقلة من الاخوة الموجودين في البناء بما فيهم الفتح والقانون، وهذا سينعكس سلباً على العملية السياسية مستقبلاً، لأن هنالك شخصيات هُمشت في هذه الحكومة، أمثال أسامة النجيفي وخالد العبيدي واياد علاوي وسليم الجبوري وصالح المطلك".

وأضاف، أن "سنة تحالف الإصلاح، واجهوا عرقلة من قبل سنة البناء، وهناك استبعاد لشخصيات معروفة وحصلت على أصوات كثيرة، مثل خالد العبيدي الذي حصل على اعلى الأصوات في الأوساط السنية وحقق ما يقارب الـ (80) ألف صوت، واجه ومن معه استهدافا مباشرا".

وتابع، "يفترض ان يكون للأخوة الشيعة في البناء او الإصلاح، موقف واضح وصريح، وهو إعطاء كل ذي حقه، فليس من المنطقي، التعامل مع الاخوة الموجودين في سنة البناء بإعطاء وزارة لمن يمتلك (4) مقاعد، فيما يتم اهمال من يمتلك (9) مقاعد، وحائز على اعلى الأصوات من السنة الموجودين في الإصلاح".

وأكد، أنه "لو ان الحكومة تشكلت بدون إعطاء للأحزاب، لكان شاننا شأن الاخرين، لكن عندما تم توزيع الوزارات على أساس الأحزاب، كان من المفترض ان يُحسب حسابنا، وهذا التصرف بعيد عن السياسة والعقلانية". انتهى6