بعد ان بلغت ديونها 37 مليون دولار.. ابن سلمان يشتري الحياة اللندنية

2018/11/20 09:04:20 م    
بعد ان بلغت ديونها 37 مليون دولار.. ابن سلمان يشتري الحياة اللندنية

نيونيوز/ متابعات

افادت جريدة "المدن" اللبنانية، الثلاثاء، أن صحيفة "الحياة" المملوكة للأمير السعودي خالد بن سلطان، قد تم بيعها إلى الديوان الملكي السعودي، أي عملياً إلى وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقالت الصحيفة في تقرير تابعته (نيونيوز) أن "هناك انتشار نبأ بيع الصحيفة للديوان الملكي، الذي يسيطر عليه ولي العهد، محمد بن سلمان، بين موظفي "الحياة"، أعاد إليهم بعض الأمل في الحصول على مستحقاتهم".

وأكدت أن ذلك يشمل "الموظفين الذي لم يتقاضوا تعويضاتهم إثر إقفال مكتب بيروت وتقليص أسرة التحرير وإنتاج الجريدة بشكل عام، بالإضافة إلى الموظفين الذي تقاضوا تعويضاتهم لكنهم لم يتقاضوا رواتبهم الشهرية منذ أربعة أشهر، أو حتى المتعاونين مع الجريدة ككتّاب بالقطعة والذين لم يتقاضَ بعضهم مكافآته منذ ستة أشهر، والبعض الآخر منذ أمد أطول بكثير".

كما نقلت الصحيفة عن "موظفين أن الإدارة مررت اليوم وعود لموظفين المضرِبين مفادها بأن كامل المستحقات ستسدد خلال فترة لن تتجاوز نهاية شهر تشرين الثاني الجاري".

وكان الصحافيون اللبنانيون الذين يعملون في "الحياة"، قد أعلنوا الإضراب عن العمل منذ أكثر من عشرة أيام، وقد انضمت إليهم مجموعة من الصحافيين العاملين في مجلة "لها" التابعة لشركة "الحياة".

وبلغت الديون المتراكمة على "الحياة"، بما في ذلك مستحقات الموظفين، نحو 37 مليون دولار. وهو مبلغ، يقول الموظفون، لن يستعصي على "الديوان الملكي" في حال كانت هناك رغبة فعلية في حل أزمة "الحياة". انتهى/8