رئيس الوزراء الاسترالي غاضبا من المهاجرين: كفى كفى كفى

2018/11/21 11:02:52 ص    
رئيس الوزراء الاسترالي غاضبا من المهاجرين: كفى كفى كفى

نيونيوز / متابعة
أعرب رئيس الوزراء الاسترالي، سكوت موريسن، عن غضبه الشديد من المهاجرين وطالبي اللجوء، مخابطا إياهم بالقول ""كفى كفى كفى اسمعوها بشكل مدوٍ"، فيما شدد على أنه يعتزم خفض العدد السنوي للمهاجرين إلى أستراليا مع استمرار سياسة احتجاز طالبي اللجوء غير الشرعيين.

وقال موريسن في خطاب رسمي له في سيدني اوردته موقع "اس بي أس"، وتابعته (نيونيوز) إن "أستراليا وقعت ضحية نجاحها، وأن أكثر من دفع ثمن هذا النجاح مدينتا سيدني وملبورن"، مؤكدا أن "الطرق مسدودة والحافلات والقطارات مملوءة والمدارس لم تعد تقبل تسجيلات جديدة، أَسمع ما تقولون أسمعكم بشكل مدوٍّ وبوضوح".
وفي موقف يؤكد أنه ينوي تنفيذ قراره، رأى موريسن إن سكان المدن الأسترالية يقولون الآن "كفى، كفى، كفى"، في إشارة منه إلى امتعاض المواطنين من الاكتظاظ الناجم عن العدد المرتفع للمهاجرين.
ورأى موريسن أن النمو السكاني لا يجب أن يركز على الأعداد بل على النوعية، مؤكدا أنه يعتزم خفض العدد السنوي للمهاجرين إلى أستراليا بمعدل 30 ألف شخص، في حين أن المعدل الحالي هو 190 ألف شخص سنوياً وهو مطبق منذ السنة المالية 2012-2013.
وإذا نفذ موريسن قراره، فإن عدد الأمكنة التي سيتم إلغاؤها من برنامج الهجرة للسنة المالية المقبلة سيبلغ 30 ألف مكان في استراليا.
ويتزامن موقف موريسن مع استطلاع رأي استرالي وأظهر أن 45% من الأستراليين يؤيدون خفض معدل الهجرة، ووقف الهجرة كلياً من الدول الإسلامية.
يذكر أن استراليا تتبع سياسة متشددة لإيقاف الهجرة غير الشرعية نحو البلاد التي تنص على اعتراض وإعادة قوارب تهريب المهاجرين الى أماكن انطلاقها، فضلا عن اعتقال من يصل في مراكز اعتقال خاصة متواجدة على جزر نائية وسط المحيط الهادئ.انتهى 3