شرعية ام باطلة؟.. جدل نيابي حول قرارات العبادي الأخيرة

2018/11/21 01:07:19 م    
شرعية ام باطلة؟.. جدل نيابي حول قرارات العبادي الأخيرة

نيونيوز / بغداد

كشف اللجنة القانونية النيابية، الأربعاء، عن جدل بين أعضاء مجلس النواب بشأن القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة السابقة برئاسة حيدر العبادي، مؤكدا ان المجلس سيحسم ذلك الجدل بجلسة اليوم.

 

وقال عضو اللجنة حسين العقابي في حديث لـ(نيونيوز)، ان "اللجنة القانونية تجري حاليا مناقشة لفقرة بجدول اعمال جلسة اليوم تتضمن التصويت على صيغة قرار خاص بقرارات مجلس الوزراء السابق خلال فترة تصريف الاعمال، "مشيرا الى ان "اللجنة ستعرض ذلك على مجلس النواب ليبت قراره بذلك الموضوع".

وأضاف ان "هناك جدل باروقة مجلس النواب بشأن القرارات الأخيرة التي أصدرتها الحكومة السابقة في ظل انتهاء عمر مجلس النواب السابق، والمتعلقة بالتعاقدات الحكومية والدرجات الخاصة، "لافتا الى ان "عددا من أعضاء البرلمان يطالب بإلغاء تلك القرارات واعتبارها باطلة، فيما يؤيدها الجزء الاخر من النواب ويؤكد شرعيتها".

 

وتابع النائب عن كتلة النهج الوطني ان "مجلس النواب سيحسم بجلسته التي من المؤمل عقدها اليوم، الجدل الحاصل بشأن قرارات حكومة العبادي التي صدرت بمدة غياب السلطة التشريعية".

 

ويتضمن جدول اعمال مجلس النواب لهذا اليوم، التصويت على صيغة قرار خاص بقرارات مجلس الوزراء السابق خلال فترة تصريف الاعمال. انتهى 3