النجفي يحذر من حركات إلحادية في الوسط الجامعي يبثها الأساتذة الجامعيين 

2018/11/21 05:58:44 م    
النجفي يحذر من حركات إلحادية في الوسط الجامعي يبثها الأساتذة الجامعيين 

نيونيوز/بغداد 
 
حذر ممثل ومدير مكتب المرجع الديني بشير النجفي، علي النجفي، الأربعاء، من وجود حركات فكرية موجهة للإلحاد في الوسط الجامعي، يدخلها الأساتذة الجامعيين إِلى الوسط والحرم الجامعي، مؤكداً استعداد الحوزة العلمية لتقديم رشدها وردّ الأَفكار.

 
 
 
 
وقال النجفي في كلمة، القاها في مؤتمر أقامته جمعية مركز الدراسات التخصصية بين الحوزة والجامعة، وتابعتها (نيونيوز)، ان "هناك حركات فكرية خاطئة وتوجهات إلحادية ورائها نفوس خبيثة والألسن الشريرة تبث الأفكار غير السليمة في الجامعات، ومن المؤسف وجود الأساتذة فيهم أيضاً وبشكل رسمي يسعون في بث الإلحاد، فنأمل من كوادر الجامعات وروادها اللجوء إلى الحوزة العلمية لمعرفة الفكر السليم من غيره، وعليهم أن يسترشدوا من الحوزة العلمية لما يعينهم على رد الشبهات ويوفر لهم السلامة في سلوكهم".
 
وأكد النجفي على "أهمية أن تعمل الكوادر الجامعية دون نشر الفساد الخلقي في الجامعات، والسعي في دفع البنين والبنات إلى الالتزام بالدين وبالابتعاد عما يدعوا إليه الشيطان من الاختلاط بين الصنفين غير المبرر وغير المسوغ".
 
وتابع "أن الحرم الجامعي هو مكان لنشر التطور العلمي والفضيلة دون الاختلاط المخل للحشمة، وعلى الأساتذة فيها أن يعملوا جاهدين على نشر روح المنافسة التطويرية لأبنائهم". انتهى6