تعرف على المالك الجديد لقناة الحرة

2018/11/21 08:19:04 م    
تعرف على المالك الجديد لقناة الحرة

نيونيوز/ متابعات

تحدث تقرير صحفي تابعته (نيونيوز)، عن شراء الامارات لقناة الحرة الامريكية، وتعيين الإعلامي نارت بوران المقرب من العائلة الحاكمة في أبو ظبي بمنصب نائب رئيس شبكة.

وذكر التقرير الذي نشرته وكالة (الترا صوت)، ان "نارت بوران هو المدير السابق لقناة سكاي نيوز الإماراتية، والذي قاد من قناته الحملة المعروفة على قطر منذ بداية الأزمة الخليجية، لكنه انتقل إلى الولايات المتحدة بعد استلامه المنصب في قناة الحرة".

وأضاف التقرير نقلاً عن مصادر من داخل قناة الحرة، ان "الحرة بحلتها الجديدة تتجه نحو الحرب على إيران بكل الوسائل الممكنة، وبالتعاون مع الوسائل الإماراتية".

ووصف المصدر توجه القناة الجديد بأنه "أحادي الجانب يمثل الإمارات والسعودية بالدرجة الأساسية، وهذا ما تثبته التوجيهات التي تصل لنا بخصوص التعاطي مع الأحداث في المنطقة، بدءًا من إيران وليس انتهاءً بجمال خاشقجي"، مبينًا أنه "بحسب التوجيهات الواردة لنا، فلا يمكن أن نتجاهل أي خبر يخص محمد بن زايد".

وتعتبر قناة الحرة، تابعة رسميًا للحكومة الأمريكية وممولة منها، وقد تم تداول فكرة تأسيسها في الأوساط السياسية الأمريكية بعد هجمات 11 أيلول، وفي أيام ما قبل الغزو الأمريكي على العراق، لتنطلق في 2004، وتضم عدة نوافذ: قناة الحرة، والحرة عراق، وراديو سوا، وهي تعبّر عن السياسة والتجربة الأمريكيتين في المنطقة والعراق خصوصًا في أيام وجود القوات الامريكية في العراق.