بالأسماء: نشطاء البصرة المعتقلين.. والاهالي يوجهون نداء استغاثة عبر نيو نيوز

2018/09/17 10:59:32 ص    
بالأسماء: نشطاء البصرة المعتقلين.. والاهالي يوجهون نداء استغاثة عبر نيو نيوز

نيو نيوز/ البصرة

قال شهود عيان ونشطاء من مدينة البصرة، الاثنين، أن خلية الصقور الاستخبارية، اعتقلت عشرات الشباب ممن شاركوا في الاحتجاجات الاخيرة في مدينة البصرة، فيما طالبوا الحكومة والقوات الامنية بكشف مصيرهم والافراج عنهم.

وقال ناشط بارز لـ(نيو نيوز)، أن "خلية الصقور باشرت منذ ايام باعتقال عدد كبير من الناشطين في المحافظة، ولم يعرف مصيرهم حتى الان"، لافتا الى ان "حملة الاعتقالات طالت العشرات غالبيتهم من الشباب، ما زالت مستمرة".

ووجه اهالي ومقربون من المعتقلين "نداء" استغاثة عبر (نيو نيوز)، طالبوا فيه الحكومة الاتحادية بالتدخل لوقف حملات الاعتقال العشوائي، ومداهمة المنازل في اوقات متاخرة من الليل بحثا عن شباب كل ذنبهم انهم شاركوا في تظاهرات تطالب بالماء الصالح والخدمات. على حد تعبيرهم.

وبهذا الصدد قال الناشط البصري، كاظم الزبيدي لـ(نيو نيوز)، أن "يبدو أن حملة الاعتقالات مدروسة تماما، الان الجميع متهم أمام قائمة الأجهزة الأمنية التي تجوب شوارع المدينة".

وأضاف، "في البدء، كان حديث الأجهزة الأمنية، عن متهمين ومخربين ومندسين حاولوا تحريف التظاهرات على حد قولهم، لكن بدأت العملية تختلف الآن بعد أن أصبح كل من تظاهر في مرصاد تلك الأجهزة، خاصة وانه تم إعتقال أحد ابرز الناشطين وهو وليد الإنصاري".

وكان مكتب مفوضية حقوق الانسان في البصرة قد أستنكر حملات الاعتقال التي طالت عدد من ناشطي محافظة البصرة، وطالب بالأفراج عنهم بإسراع وقت ممكن.

وأطلق ناشطون بصريون، نداء استغاثة، وهاشتاك حمل عنوان "انا التالي"، في إشارة الى سلسلة الاعتقالات التي تطال الناشطين.

ونظم العشرات من الناشطين والمواطنين مساء الأحد، وقفة احتجاجية قرب قيادة شرطة البصرة، احتجاجا على اعتقال القوات الامنية لعشرات الناشطين الذي شاركوا في التظاهرات الاخيرة التي شهدتها محافظة البصرة لمطالبة بالخدمات، وفيما طالبوا بالأفراج عنهم، دعوا الحكومة الى وقفة جادة وكشف حقيقة ما يجري.

 :وحصلت (نيو نيوز)، على قائمة بأسماء الشباب المعتقلين: