مشعان الجبوري: ابو مازن متهم بجريمة مخلة بالشرف.. وثائق

2018/09/17 12:28:41 م    
مشعان الجبوري: ابو مازن متهم بجريمة مخلة بالشرف.. وثائق

نيو نيوز/ بغداد

نشر النائب السابق مشعان الجبوري، الاثنين، وثيقة لكتاب ادارة الادلة الجنائية الذي ابلغت فيه مفوضية الانتخابات بأن المرشح احمد عبد الله عبد الجبوري (ابو مازن) لديه قيد جنائي عن جريمة مخلة بالشرف.  

وقال الجبوري ففي تغريه على تويتر تابعتها (نيو نيوز)، "هل يستطيع أحد ان يخبرنا كيف تم تجاهل كتاب ادارة الادلة الجنائية الذي ابلغت فيه مفوضية الانتخابات بأن المرشح احمد عبد الله عبد الجبوري (ابو مازن) لديه قيد جنائي عن جريمة مخلة بالشرف ؟! وكيف سمح له بخوض الانتخابات".

وكانت محكمة النزاهة في بغداد، قد اصدرت في 17/ 7/ 2017، امراً بإلقاء القبض على محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري (أبو مازن)، وذلك استناداً على تهم تتعلق بتنفيذ مشاريع وهمية في مناطق احتلها داعش في صلاح الدين.

وكشف مصدر مطلع، في 20 تموز 2017، عن صدور ثلاثة احكام بالسجن بحق محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري، مبينا ان ذلك جاء على خلفية قضايا احالتها محكمة تحقيق النزاهة منها قضية الاستيلاء على اراض مملوكة للدولة وتسجيلها بأسم شركة خاصة وتقطيعها وبيعها لحسابه الخاص.

وكان مكتب محافظ صلاح الدين أحمد الجبوري أعلن في  20 أيلول 2017، عن صدور قرار قضائي باطلاق سراح المحافظ بعد تبرئته من جميع التهم الموجهة اليه، وفيما اشار مجلس القضاء الأعلى الى أن محافظ صلاح الدين السابق شُمل بقانون العفو عن قضيتين فقط، وما يزال مطلوباً عن قضايا أخرى يجري التحقيق فيها. انتهى2