الجيش الاسرائيلي يحمل ثلاث جهات مسؤولية سقوط الطائرة الروسية في سوريا

2018/09/18 03:27:22 م    
الجيش الاسرائيلي يحمل ثلاث جهات مسؤولية سقوط الطائرة الروسية في سوريا

نيو نيوز / عربي دولي

حمل المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي رونين مانليس، الثلاثاء، الحكومة السورية وإيران وحزب الله مسؤولية سقوط الطائرة الروسية في سوريا.

وقال مانليس في بيان تابعته (نيو نيوز) “تعرب إسرائيل عن أسفها لوفاة طاقم الطائرة الروسية التي أسقطت نتيجة للنيران السورية المضادة للطائرات، وتضع المسؤولية الكاملة عن الحادث على نظام الأسد، وتنظر إسرائيل إلى إيران وحزب الله كشركاء في هذا الحدث المؤسف".

واضاف "هاجمت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي منشأة تابعة للجيش السوري اليوم، والتي كانت على وشك نقل أنظمة لإنتاج أسلحة دقيقة وفتاكة لإيران وحزب الله في لبنان، والتي تهدف إلى مهاجمة إسرائيل وتشكل تهديدًا لها".

وتابع ان "الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي لديهم آلية لمنع الاحتكاك الذي تم الاتفاق عليه بين قادة الدول وقد أثبت كفاءته عددًا كبيرًا من المرات في السنوات الأخيرة".

واشار الى ان "التحقيق الأولي في الحادث يظهر أن نيران المضادات السورية المكثفة وغير الدقيقة تسببت في أضرار للطائرة الروسية وسقوطها، عندما أطلق الجيش السوري الصواريخ التي أصابت الطائرة الروسية، بينما كان سلاح الجو الإسرائيلي في أجواء الأراضي الإسرائيلية".

واكد إن "التحقيق يظهر أيضًا أن البطاريات السورية المضادة للطائرات أطلقت النار بشكل عشوائي ولم يكلف الجيش السوري نفسه عناء التحقق من عدم وجود طائرات روسية في الجو، وستزود إسرائيل الحكومة الروسية بكل المعلومات اللازمة لتوضيح الحادث". انتهى 3