الصيهود: يفضل أن يكون منصب رئيس الجمهورية من الاتحاد الوطني الكردستاني

2018/09/21 09:13:23 م    
الصيهود: يفضل أن يكون منصب رئيس الجمهورية من الاتحاد الوطني الكردستاني

نيو نيوز/بغداد

شدد القيادي في دولة القانون، محمد سعدون الصيهود، على ضرورة ان "يكون منصب رئيس الجمهورية، من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني، حفاظا على وحدة العراق، ولموقف الحزب الرافض للاستفتاء الانفصالي الفاشل الذي اجراه مسعود البرزاني في وقت سابق".

وقال الصيهود، في بيان صحفي، اطلعت (عليه نيو نيوز)، إن "ترشيح احد الاسماء من الحزب الوطني لشغل منصب رئيس الجمهورية يفترض ان يحظى بقبول اغلب الكتل واهمها تحالف البناء الاكبر عددا"، مشيراً الى ان "تمكين حزب البارزاني من منصب رئيس الجمهورية، لن يضمن وحدة العراق لمواقف الاخير الانفصالية".

واضاف إن" تحالف البناء المتمثل بالفتح ودولة القانون وعدد من القوى السياسية الأخرى، يجب ان يفرض رغبته ويتصدى لاختيار مرشح الحزب الوطني، الذي تحظى عدد من شخصياته بمقبولية سياسية، ومن ثم سيصار الى اختيار الرئيس وتسمية رئيس الوزراء من كتلة البناء".

يذكر إن مجلس قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني، صادق، الأربعاء، على عودة برهم صالح إلى صفوف الاتحاد الوطني، ورشّحه لمنصب رئيس جمهورية العراق، فيما أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، إن ترشيح برهم صالح لرئاسة الجمهورية، احادي الجانب، ولديه مرشح اخر للمنصب. انتهى6