لهذا السبب تم اغتيال المعاون الطبي في البصرة أمس

2018/09/30 03:10:13 م    
لهذا السبب تم اغتيال المعاون الطبي في البصرة أمس

نيو نيوز/ بغداد

كشف الخبير الامني فاضل ابو رغيف، الاحد، سبب مقتل المعاون الطبي في هيئة الحشد الشعبي حيدر العسكري بنيران مجهولة وسط محافظة البصرة.

وقال ابو رغيف في حديث لـ(نيو نيوز) ان "مقتل المعاون الطبي في هيئة الحشد الشعبي حيدر العسكري كان سببه عشائريا، اذ ان هناك نزاع عشائري بين عشيرة المقتول واخرى ادى الى اقدام مسلحين على إطلاق نار على العسكري وسط محافظة البصرة".

واضاف ان "محافظة البصرة يطغى عليها الطابع العشائري الامر الذي جعلها عرضة للنزاعات المسلحة"، مؤكدا ان" حادثة مقتل المعاون الطبي أمس السبت لم تكن جنائية او جريمة منظمة، "مشيرا الى انه"هناك جرائم عشائرية صارت تحلل كجنائية نتيجة احتقان الاجواء الامنية وشيوع ظاهرة الاغتيالات بشكل متكرر".

وعن موجة الاغتيالات التي شهدتها البلاد بالآونة الاخيرة، اشار ابو رغيف الى ان "تلك الجرائم منفردة واسبابها قد تكون عشائرية او جنائية"، لافتا الى انه "لا توجد فرصة لتنفيذ جريمة منظفة في العراق".

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بنشر مقطع لفيديو يوثق لحظة اغتيال المعاون الطبي حيدر شاكر العسكري امام المستشفى التعليمي في البصرة.

ويظهر المقطع سيارة نوع تويوتا يستقلها عدد من الاشخاص المسلحين اصابوا المعاون الطبي بعدة طلقات من سلاح ناري ليفروا بعدها الى جهة مجهولة.

يشار الى ان البلاد شهدت مؤخرا عمليات اغتيال طالت شخصيات مختلفة اخرها وصيفة ملكة جمال العراق السابقة تارة فارس التي تبلغ من العمر 22 عاما، الامر الذي يثير مخاوف لدى الاوساط الشعبية من تزايد حالات القتل الممنهج في البلاد في ظل انتشار المظاهر المسلحة خارج سيطرة الدولة. انتهى 3